بنك بيروت في سلطنة عمان -->
U3F1ZWV6ZTMyMjkyOTE0MTFfQWN0aXZhdGlvbjM2NTgzNDE5NzYx
recent
أخبار ساخنة

بنك بيروت في سلطنة عمان

 


تأسيس ​بنك بيروت في سلطنة عمان

تم تأسيس ​بنك بيروت في سلطنة عمان خلال شهر ديسمبر من عام 2006، حيث بدأ نشاطه وباشر في تقديم الخدمات والمنتجات المصرفية عبر افتتاح أول فرع له في منطقة شاطئ القرم في العاصمة مسقط، وجاء ذلك بعد أن تم الحصول على موافقة من قبل البنك العماني المركزي، بحيث يتوجب على المصارف الأجنبية طلب موافقته وفقاً للقوانين المصرفية المتبعة حول العالم في حال افتتاح بنك أجنبي.

إضافةً إلى ما سبق؛ نشير إلى أن بنك بيروت هو بالأساس واحد من مصارف دولة لبنان المالية؛ إذ تم العمل على تأسيسه بها خلال عام 1963، بحيث كان يعمل تحت شركة البنك العقارية، فيما تم تحويل اسمه إلى بنك بيروت خلال عام 1973، ويمثل اليوم واحد من أهم المصارف؛ إذ يمتلك 66 فرعاً منتشرين في شتى أنحاء لبنان، وتم إدراج الأسهم الخاصة به في بورصة بيروت للتداول. 

الهدف من وجود ​بنك بيروت في سلطنة عمان

تم العمل على تقديم بنك بيروت لمختلف خدماته المصرفية في السلطنة بهدف توفير مؤسسة مالية مستدامة؛ من شأنها أن تعمل على خدمة كل من الشعب العماني والجالية اللبنانية المقيمة بها، والتي تملك استثمارات على أرضها، حيث يتيح لجميع هذه الفئات العديد من الخدمات الخاصة بالقطاع المصرفي، والتي تنقسم ما بين موجهة للأفراد، والشركات الكبيرة والمتوسطة والمؤسسات، مع العلم أنه يمثل بذلك المصرف اللبناني الوحيد في عُمان. 


فروع ​بنك بيروت في سلطنة عمان

ينتشر في سلطنة عمان 5 فروع تابعة لبنك بيروت؛ موزعة على النحو التالي: فرعان في بركاء وصحار، وثلاثة فروع في مناطق الموج والغبرة والقرم داخل العاصمة مسقط، وفرع المركز الرئيسي في منطقة الغبرة الشمالية، كما يقوم البنك بشكل مستمر ودائم على بذل أقصى الجهود من أجل افتتاح فروع جديدة من أجل تغطية خدماته في كافة مناطق عُمان، إذ تضع هذا الأمر بقائمة أولوياتها، الأمر الذي يشير إلى مدى التزامه بتقديم خدمات ومنتجات مصرفية متميزة وعلى مستوى عالي من الجودة في شتى ولايات ومحافظات السلطنة. 

مواقع فروع ​بنك بيروت في سلطنة عمان

يوجد للبنك مجموعة من الفروع السلطنة، والتي يتم من خلالها تزويد العملاء بكافة الخدمات الخاصة في قطاع المصرفية، ونشير فيما يلي إلى مواقع وجود البعض منها، إلى جانب أرقام التواصل الخاصة بكل منها على النحو التالي: 

  • يقع فرع The Wave في المركز التجاري The Walk على الطريق رقم 4، وتحديداً ضمن البناء رقم 304 في الطابق الأول، رقم 132، فيما يمكن التواصل مع أحد ممثلي الخدمة فيه من خلال الاتصال على الرقم التالي: 24283444.
  • يقع فرع الغبرة والمركز الرئيسي على الطريق رقم 3815، ضمن بناء بنك بيروت رقم 10251أ في الطابق الأول، فيما يمكن التواصل مع أحد ممثلي الخدمة فيه من خلال الاتصال على أحد الأرقام التالية: 24120999، أو 24120898.
  • يقع فرع صحار في فلج القبائل، فيما يمكن التواصل مع أحد ممثلي الخدمة فيه من خلال الاتصال على الرقم التالي: 26750644.
  • يقع فرع القرم في مسقط على الطريق رقم 3009، عند شاطئ القرم، وتحديداً ضمن بناء الجوهرة رقم 576، في البلوك رقم 3، فيما يمكن التواصل مع أحد ممثلي الخدمة فيه من خلال الاتصال على أحد الأرقام التالية: 24696294، أو 24696281. 

خدمات بنك بيروت المصرفية الإلكترونية

يسعى بنك بيروت بشكل دائم إلى تقديم أفضل أنواع الخدمات والمنتجات المصرفية للعملاء لديه، إلى جانب البحث المستمر عن أساليب حديثة من ِشأنها أن تساهم في التسهيل عليهم من عملية الوصول إلى أي منها، ودون الحاجة لبذل أي مجهود يذكر، وعلى ذلك قام على إطلاق ما يقدمه خدمات في مجال المصرفية بصورة إلكترونية عبر شبكة الإنترنت، ونشير فيما يلي إلى البعض من أهمها على النحو التالي: 


خدمات الأفراد الإلكترونية

يوفر البنك للأفراد مجموعة متنوعة من الخدمات المميزة والفريدة عبر شبكة الإنترنت، والتي يمكن الاستفادة من أي منها بكل سهولة وسرعة، ونذكر منها ما يلي: 

  • إمكانية إجراء تحويل المبالغ المالية بين حسابات العميل الشخصية، وإلى حسابات الآخرين؛ على المستوى المحلي والدولي. 
  • إمكانية تحويل المبالغ المالية لطرف ثالث محلياً ودولياً.
  • إمكانية تحويل المبالغ المالية بشكل فوري عبر استخدام خدمة ويسترن يونيون، والتي يمكن الحصول عليها من أحد أجهزة الصرافات الآلية التابعة للبنك، أو من أحد المراكز التي تتبع إلى بوب فاينانس. 
  • إمكانية متابعة القروض، وأرصدة حسابات الودائع. 
  • إمكانية تقديم الحصول على دفتر شيكات. 
  • إمكانية الإطلاع على ما تم تنفيذه من عمليات على حساب العميل، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على كشف حساب. 
  • إمكانية الإطلاع على رصيد النقاط المجمع من خلال برنامج كاش باك CashBack.
  • القدرة على اختيار أحد الخدمتين اللتين تتمثلان بكل من: خدمة الإطلاع التي تساعد العميل في عملية إدارة المبالغ المالية الخاصة به، وطلبات تحويل المال، والخدمة الشاملة التي تساعد العميل على إدارة أمواله والطلبات بالإضافة. 

خدمات الشركات الإلكترونية

  • إمكانية إجراء كافة العمليات المصرفية بكل سهولة، وخلال وقت قصير. 
  • إمكانية الإطلاع على الحركات التي يتم إجرائها على الحساب، بالإضافة إلى القدرة على الإطلاع على أرصدة الحسابات طوال أيام الأسبوع على مدار الساعة، والحصول على كشف حساب، وإصدار كشوفات مالية. 
  • إمكانية تقديم طلب كتاب ضمان. 
  • إمكانية تقديم طلب فتح أو تعديل كتب اعتماد. 
  • إمكانية تقديم طلب الحصول على دفاتر شيكات. 
  • القدرة على تفويض الصلاحيات المالية إلى الموظفين أو المستخدمين، مع القدرة على الاحتفاظ بحق منح الموافقة على العمليات المجرية. 
  • إمكانية تحويل المبالغ المالية بين الحسابات الخاصة بالشركة، أو إلى غيرها من الحسابات، إلى جانب الحصول على إشعار المستفيد. 
  • إمكانية الاستفسار عن عن وضع الشركة من الناحية المالية، بالإضافة إلى إمكانية الاستعلام عن الطلبات، والعمليات المصرفية. 
  • خدمة إرسال إشعار المستفيد عند إصدار الدفعات المالية. 
  • إمكانية إصدار دفعات حكومية عبر استخدام خدمة طلب إصدار شيك مصرفي، ونذكر منها على سبيل المثال لا الحصر ما تتعلق بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والجمارك. 
  • إمكانية تقديم طلب الحصول على شيكات مصرفية. 

التواصل مع بنك في سلطنة عمان

تبدأ كافة فروع بنك بيروت العمل على استقبال العملاء والزوار من يوم الأحد حتى يوم الخميس، وذلك من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الساعة الثانية ظهراً، وتتيح إمكانية التواصل معها من خلال زيارة أي من فروعها، أو من خلال الاتصال الهاتفي مع مركز خدمة العملاء الذي يعمل على توفيره طوال أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة؛ من أجل الرد على كافة استفسارات وأسئلة الأفراد، ويتم ذلك عبر الاتصال من داخل السلطنة على الرقم التالي: 71982800968+، بالإضافة إلى أنه يوفر إمكانية التواصل المباشر معه في حال مواجهة أي مشاكل أو امتلاك أي شكاوى من خلال إرسال رسالة عادية أو إلكترونية على عنوان البريد الإلكتروني الخاص به عبر شبكة الإنترنت، أو من خلال أحد أجهزة الصرافات الآلية التابعة له، والمنتشرة في العديد مناطق سلطنة عمان، وعلى ذلك سوف يتم تقديم أفضل الحلول، وتوفير إجابة ذات فائدة للعملاء. 


الاسمبريد إلكترونيرسالة

بحث جوجل