البنك التجارى الكويتي -->
U3F1ZWV6ZTMyMjkyOTE0MTFfQWN0aXZhdGlvbjM2NTgzNDE5NzYx
recent
أخبار ساخنة

البنك التجارى الكويتي

 


نبذة عن البنك التجاري الكويتي

يعتبر البنك التجاري الكويتي واحداً من أهم وأكبر المؤسسات المالية في دولة الكويت، وهو يعمل على توفير مجموعة متكاملة من الخدمات والمنتجات المصرفية والاستثمارية والحلول المالية المبتكرة، وذلك لخدمة العملاء، سواءً من الأفراد أو الشركات.

تأسس هذا البنك عام 1960، وهو يعد ثاني أقدم البنوك الكويتية، ويقوم بشكل دائم بالعمل على توظيف قاعدته الرأسمالية، وخبرته الكبيرة، وذلك للقيام بدور مميز وأساسي في كافة مجالات التمويل والائتمان، والتي تبدأ من تمويل الأفراد، ووصولاً إلى تمويل المشاريع العملاقة، في كافة قطاعات الأنشطة الاقتصادية، مثل: المشاريع الإنشائية، ومشاريع الطاقة والبنية التحتية.

ركائز البنك التجاري الكويتي

القيادية

يهدف البنك التجاري الكويتي من خلال تقديم خدماته المختلفة إلى خلق بيئة عمل تمتاز بالتناغم الفكري، والذي يسود ما بين المديرين والموظفين، كما يطغى على فريق العمل فيه روح المشاركة، وذلك بهدف تحديد رؤية مستقبلية، تقوم بتشجيع مواجهة التحديات التي تواجه مجالات العمل المصرفي، وذلك من خلال الالتزام بالإرادة القوية التي تساهم في تحقيق النجاحات.

الابتكار

يعمل البنك التجاري الكويتي على تحديد كافة الفرص والمجالات التي تعمل على تحسين وتطوير كفاءة العمليات التشغيلية، وترجمة الأفكار الإبداعية إلى مجموعة من الحلول، وتطوير خطط الأعمال، وذلك من خلال توظيف أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا العمل المصرفي.


الالتزام

يلتزم البنك بتبني أساليب الإدارة الفعالة لتحقيق التميز في الأداء، وذلك اعتماداً على أعلى المعايير الأخلاقية للشركات والموظفين، كما يقوم بتوفير الحلول المتوفرة والبديلة لتقديم أفضل خدمة ممكنة للعملاء، وتلبية احتياجاتهم المصرفية، والحفاظ على المركز المالي للبنك.

المواطنة

يهتم البنك بالمشاركة الفعالة في كافة الفعاليات المجتمعية التي تهدف إلى بناء المجتمع الكويتي، وذلك إيماناً منه لأهمية المشاركة في دعم المجتمع.

خدمات البنك التجاري الكويتي للأفراد

الحسابات البنكية

  • الحسابات الجارية: يعد هذا النوع من الحسابات البنكية هو الطريقة المصرفية الأساسية التي يمكن من خلالها إدارة أنشطة المبالغ المالية، دون الاهتمام بتحقيق أي فوائد، وهي تتناسب مع مختلف العملاء، وتلبي احتياجاتهم المختلفة، كما أنها تتوفر بالعملة المحلية، وعدد من العملات الأجنبية الأساسية.
  • حساب التوفير: يقدم البنك مجموعةً من الحسابات التي تدر على العميل ربحاً معيناً، بنسبة يتم احتسابها على أساس يومي، ويتم دفعها للعميل من خلال إيداعها بالحساب في نهاية الشهر، ويبلغ السقف الأعلى للسحب من الرصيد ألف دينار يوميّاً، ويختلف معدل الفائدة باختلاف فئة الرصيد المودع.
  • حساب تحت الطلب: هو أحد أنواع الودائع التي توفر للعميل ربحاً بنسبة أكبر من حسابات التوفير، وهو متاح لكل من الأفراد والشركات والمؤسسات، ويمكن الإيداع بالدينار الكويتي، أو بالعملات الأجنبية الرئيسية، كما يبلغ الحد الأدنى لفتح الحساب 5 آلاف دينار، ويتم احتساب الفائدة بشكل يومي، وإيداعها بشكل شهري، ويحصل العميل على كشف حساب وفقاً للفترة التي يقوم بتحديدها، فهي إما أن تكون يوميّة، أو أسبوعية، أو شهرية، أو سنوية.

بطاقات البنك التجاري الكويتي الائتمانية

بطاقات التجاري

  • بطاقة مقبولة عالمياً.
  • البطاقة حاصلة على دعم من إحدى مؤسسات الخدمات المالية العالمية.
  • العميل يحصل على المبالغ النقدية على مدار الساعة، حتى في الحالات الطارئة أو سرقة البطاقة.
  • البنك التجاري يوفر للعملاء بطاقة بديلة في الحالات الطارئة بشكل سريع.

بطاقة ستارلينك

  • إمكانية الوصول إلى الخدمات المصرفية الهاتفية على مدار الساعة.
  • الاتصال بشبكة ماستركارد، أو شبكة بلاس لأجهزة السحب الآلي، مما يساعد في استعمالها في أي مكان حول العالم.
  • إمكانية الاتصال بشبكة كي نت المحلية للسحب الآلي ونقاط البيع، وذلك لإجراء عملية السحب النقدي، أو تسديد فواتير الشراء بواسطة نقاط البيع داخل الكويت.
  • تقديم مجموعة من الخدمات الأخرى عند استعمالها من خلال جهاز الصراف الآلي؛ حيث يحصل العميل على كشف حساب مختصر، ويكون قادراً على تغيير الرقم السري، وتحويل الأموال ، وإصدار الشيكات.

بطاقة فيزا

  •  يتم تحديد نوع بطاقة الفيزا وحدود الائتمان، ومعايير إصدار البطاقة بما يتوافق مع سياسة البنك.
  • يتم تحديد قيمة الائتمان حسب نوع البطاقة؛ حيث يبلغ الحد الأدنى لائتمان البطاقة الذهبية 100 دينار، وبطاقة فيزا بلاتينيوم 750 دينار، وبطاقة انفينت ألف دينار.
  • تبلغ قيمة رسوم إصدار البطاقة الذهبية 30 دينار، ورسوم التجديد 20 دينار، أما البطاقة البلاتينية يتم إصدارها مجاناً في السنة الأولى، وتبلغ رسوم التجديد 60 ديناراً، بينما تبلغ قيمة الإصدار والتجديد لبطاقة انفينت 100.
  • يمكن استعمال هذه البطاقات على مستوى العالم، وذلك لدى أكثر من 24 مليون متجر، بالإضافة إلى أكثر من مليون جهاز سحب آلي.
  •  يمكن لحاملي بطاقة فيزا بلاتينيوم الدخول إلى 25 قاعة مطار في الخليج، وبعض الوجهات الرئيسية لعدد مرات محدود، ثم يتم دفع مبلغ بسيط عند الدخول إليها.
  • يتمتع حاملي بطاقة فيزا انفينيت بإمكانية الدخول إلى أكثر من 750 قاعة مطار حول العالم، وإمكانية اصطحاب مرافق واحد لكل زيارة.
  • يحصل حاملي بطاقة فيزا بلاتينيوم على تأمين السفر، وذلك دون الحاجة لشراء تذكرة السفر عبر البطاقة.
  • يجب أن يقوم حاملي بطاقات فيزا إنفينيت بشراء تذكرة السفر عبر البطاقة للحصول على تأمين السفر.

بطاقة فيزا Signature

تعد هذه البطاقة واحدة من أهم البطاقات الائتمانية وأكثرها تميزاً، يمكن إصدارها بشكل مجاني، و تجديدها لمدة 5 سنوات، ويوفر البنك لحاملها إمكانية استرداد 3% من قيمة المشتريات، كما يمكن للعميل التمتع بالدخول المجاني لأكثر من 900 قاعة في مطارات العالم، بالإضافة إلى خصومات في عدد كبير من الفنادق المميزة، ويحصل حاملها من عملاء البنك التجاري الكويتي على خصم 50% عند الشراء من خلال موقع فوكس سيمكا الإلكتروني، بالإضافة إلى خصومات عند استئجار السيارة.


توفر فيزا Signature الحماية لجميع حاملي هذه البطاقة، ويتضمن ذلك الحماية من استعمالها بدون إذن، أو في عمليات شراء احتيالية، وتصل قيمة التعويضات في هذه الحالة إلى 2500 دولار في كل عملية.

خدمات البنك التجاري الكويتي للشركات

يوفر قطاع ائتمان الشركات في البنك، مجموعةً من البرامج الخدمية للعملاء؛ حيث يتبع معهم سياسيات العمل المتطور، بالشكل الذي يقوم بتعزيز محفظة القروض، وتتسع برامج التمويل للشركات لتلبي كافة الاحتياجات المختلفة، كما أنه يساهم في تقديم التمويل اللازم للقطاعات المختلفة ذات المردود الاقتصادي؛ حيث يقوم بتقديم ذلك مجموعة من الموظفين المؤهلين علمياً ومهنياً، والقادرين على دراسة احتياجات العملاء، وتقديم أفضل الخدمات والاستشارات المالية لهم.

خدمة الائتمان التجاري في البنك التجاري الكويتي

يقوم قطاع الائتمان التجاري في البنك بدعم كافة الاحتياجات المصرفية الخاصة بالشركات، على اختلاف أنواعها؛ حيث يشمل ذلك الشركات المحلية، والشركات الدولية الصغيرة، والمتوسطة والكبيرة، ويكون ذلك من خلال منحهم العديد من التسهيلات الائتمانية، والتي يتم إعدادها خصيصًا لتسديد احتياجاتهم الخاصة.


تتمثل التسهيلات الائتمانية التي يقدمها البنك في كل من عمليات السحب على المكشوف، وبرامج القروض قصيرة الأجل، أو المتوسطة أو الطويلة، بالإضافة إلى خطابات الاعتماد الخاصة بأنشطة الاستيراد والتصدير، والتي يتم إعدادها وتقديمها للشركات العميلة لدى البنك، وذلك بهدف دعم احتياجاتهم التي ترتبط بتوسيع أعمالهم، وتمويل الأنشطة التجارية، وشراء الأصول الثابتة، وتمويل المشاريع وشراء الأسهم

الاسمبريد إلكترونيرسالة

بحث جوجل