بنك الدوحة -->
U3F1ZWV6ZTMyMjkyOTE0MTFfQWN0aXZhdGlvbjM2NTgzNDE5NzYx
recent
أخبار ساخنة

بنك الدوحة

 


بنك الدوحة

يعد بنك الدوحة في الكويت أحد فروع بنك الدوحة القطري، والذي يعد بدوره واحداً من أكبر البنوك التجارية في دولة قطر، وتأسس في عام 1979، ويعمل على تقديم الخدمات المصرفية للأفراد والشركات والمؤسسات سواءً على الصعيد المحلي أو الصعيد الدولي، ويعتمد في ذلك على أربع مجموعات أعمال، وهي: مجموعة الخدمات المصرفية التجارية، ومجموعة الخدمات المصرفية الدولية، ومجموعة الخدمات المصرفية للأفراد، ومجموعة الخزينة والاستثمار.

ينتشر بنك الدوحة دوليّاً من خلال مجموعة من الفروع التي تتوزع في كل من: الكويت، والإمارات، والهند، ومجموعة من المكاتب التمثيلية في عدد من الدول الأخرى، مثل: اليابان، والصين، وسنغافورة، وهونغ كونغ، وأستراليا، وكوريا الجنوبية، وتركيا، وبريطانيا.

مكانة بنك الدوحة

حصل بنك الدوحة على العديد من الجوائز نظراً لتحقيقه العديد من الإنجازات في كافة المجالات، وتعد جائزة أفضل بنك تجاري إقليمي المقدمة من مجلة ذا بانكر ميدل إيست هي أحدث هذه الجوائز، والتي حصل عليها للسنة الرابعة على التوالي، وحصل عام 2019 على جائزة أفضل بنك في العالم من ذات المجلة، بالإضافة إلى العديد من الجوائز الأخرى، مثل: جائزة أفضل بنك في العام من مجموعة ITP، وأفضل بنك تجاري في الشرق الأوسط من مجلة غلوبال بانكينغ آند فاينانس.


تم تصنيف بنك الدوحة من قبل وكالة فيتش بالدرجة A، وذلك في مجال القدرة على الوفاء بالالتزامات المالية، كما حصل على تصنيف A3 من وكالة موديز في مجال تقييم مخاطر الطرف المقابل على المدى البعيد.

خدمات بنك الدوحة في الكويت للأفراد

يقدم هذا البنك مجموعةً من الخدمات المصرفية الخاصة بالأفراد، ومن أهمها:

الحسابات البنكية

يوفر البنك مجموعة من الحسابات المصرفية التي تلبي احتياجات العملاء اليومية، أيّاً كان نوعها، كما أنه يوفر خدمة العملاء، وشبكة الصراف الآلي على مدار الساعة، بالإضافة إلى العديد من الخدمات المصرفية التي يمكن الحصول عليها عند زيارة الفروع المختلفة، وفيما يلي قائمة بأنواع الحسابات البنكية المتوفرة للأفراد، وهي:

  • الحساب الجاري للأفراد.
  • حساب التوفير.
  • حساب الوديعة تحت الطلب.
  • الودائع.

البطاقات الائتمانية

يتيح بنك الدوحة في الكويت للعملاء إمكانية الحصول على العديد من البطاقات الائتمانية التي يقدمها، مثل:

  • بطاقة دريم الائتمانية: تعد بطاقة دريم فيزا الائتمانية واحدةً من البطاقات التي يمكن الحصول عليها بشكل مجاني مدى الحياة، أي أنها غير خاضعة لأي رسوم سنوية، كما يحصل حاملها على العديد من المزايا، مثل: التأمين على السفر، وتأمين حماية المشتريات، وتم تصميم هذه البطاقة بحيث تحتوي على أحدث التقنيات التكنولوجية في الرقائق، ويمكن استخدامها في أي مكان في العالم، كما يمكن إصدار بطاقات إضافية منها للعائلة بأسعار مخفضة.
  • بطاقة فيزا بلاتينيوم: توفر هذه البطاقة لحاملها خصومات متعددة وعروض مختلفة على تذاكر السفر، والمطاعم، وملاعب الجولف، كما أنها مزودة بعناصر مختلفة للحماية، والضمان، وفي حالة الطوارئ خلال السفر، مثل: الحالات الطبية، أو فقدان أو سرقة البطاقة، فإنه يمكن الحصول على المساعدة من شبكة الدعم الدولية للبنك.

باقات القروض

يوفر بنك الدوحة بشكل عام نوعين من برامج القروض، ويختلف كل منهما في قيمته، وطريقة استخدامه، وهما:


  • القرض الشخصي: يمكن لكل من المواطنين والمقيمين الحصول على هذا القرض، والذي يساعد على تلبية الاحتياجات المالية المختلفة، مثل: شراء المنزل، أو تسديد أقساط المؤسسات التعليمية، أو تمويل المشاريع الخاصة، أو الادخار من أجل التقاعد.
  • القرض الاستهلاكي: يمكن اللجوء إلى هذا القرض لشراء المنزل، أو السيارة، أو تسديد تكاليف الزفاف، أو تسديد أقساط الدراسة، وغير ذلك من الأمور التي يحتاجها الفرد في حياته، وهو يمتاز بسهولة إجراءاته، وتسديد أقساطه، ويبلغ أعلى حد للتمويل 15 ألف دينار، ويتم التسديد على مدار 60 شهراً.

خدمات بنك الدوحة في الكويت التجارية

خدمات الخزينة والاستثمار

تقدم دائرة الخزينة والاستثمار التي تعمل لدى بنك الدوحة بكافة فروعه، مجموعة مختلفة من المنتجات والخدمات الاستشارية، وذلك من خلال خبرة البنك الطويلة في الأسواق المحلية والدولية، كما يقوم فريق خاص يعمل في هذه الدائرة بتوفير كافة الحلول المالية، والتي تشمل السلع، والقطع الأجنبي، والمنتجات الاستثمارية ذات الدخل الثابت، والتحوط لأسعار الفائدة، كما تعمل غرف التداول التي تتبع لدائرة خدمات الخزينة والاستثمار في فروع البنك المتواجدة في قطر، والكويت، والإمارات، والهند لتلبية احتياجات العملاء المختلفة، وتقديم الحلول العالمية اللازمة، والتي تساعدهم في تغطية العملات، وأسعار السلع، والفائدة.


الخدمات المصرفية التجارية

يعمل بنك الدوحة على إدارة واحدة من أكبر محافظ الإقراض للمؤسسات في دول مجلس التعاون الخليجي، الأمر الذي يساهم في حصول عملاء البنك على العديد من الامتيازات التي تضمن حصولهم على كافة الخدمات، والدعم اللازم، وذلك من خلال وجود مدراء علاقات العملاء الذين يمتلكون الخبرة والتخصص، وأنشأت مجموعة الخدمات المصرفية التجارية لتزويد العملاء بخدمة إدارة أمورهم المصرفية، ويعد ذلك هو الحل الأمثل لرجال الأعمال، ومؤسسات القطاع الصناعي.

من أهم الخدمات المصرفية التجارية التي يقدمها البنك:

  • توفير الخدمات التي تتناسب مع احتياجات العملاء المختلفة، في كافة المستويات، وذلك لتلبية احتياجات مؤسساتهم المالية.
  • تقديم الاستشارات المرتبطة بالخطط المالية والتجارية.
  • تقديم حلول الإقراض والتمويل المصممة لتلبية احتياجات الشركات.
  • الحصول على الموافقات اللازمة خلال وقت قصير.

تنقسم الخدمات المصرفية التجارية المقدمة من بنك الدوحة في الكويت إلى:

خدمات الشركات المصرفية

يقدم البنك من خلال دائرة خاصة بالخدمات المصرفية للشركات، والتي تنتشر في كافة الفروع الخدمات التجارية اللازمة للشركات في أي مكان في العالم، ويعمل مدراء العلاقات على بناء العلاقات القوية مع العديد من الشركات التي تعمل في المجالات الاقتصادية المختلفة، مثل: الإنشاءات، والتجارة، والمقاولات.

تتنوع الخدمات التجارية التي يقدمها البنك؛ حيث إنها تشمل التسهيلات التجارية القصيرة أو المتوسطة أو الطويلة الأجل، الأمر الذي يساهم في تلبية احتياجات المؤسسات التجارية للتمويل، ويذكر أن البنك عمل على تمويل العديد من مشاريع البنية التحتية البارزة، والتي شملت كلاً من: الطرق، والمطارات، وشبكات الصرف الصحي، والمرافق العامة، ومحطات الكهرباء والماء في دول الخليج بشكل عام.

تمويل القطاع العام

يقدم بنك الدوحة في الكويت برامج الدعم اللازم والحلول التمويلية التي تحتاجها الشركات الحكومية وشبه الحكومية، والتي تشمل: إدارة النقد، والتمويل التجاري، ورأس المال العامل، والتحصيل، والمدفوعات، والخدمات التجارية، وذلك من خلال إنشاء وحدة خاصة ذات علاقات تجارية مع هذه الشركات، وتزويدهم بالعديد من المنتجات والخدمات ذات القيمة المضافة، ومن أهم الخدمات المقدمة في هذا المجال:

  • خدمات التمويل: يقوم البنك بالعمل على تقديم خدمات التمويل، والتي تتمثل في تمويل العديد من القطاعات، وهي: تمويل رأس المال العامل، والتمويل لأجل والتمويل التجسيري، والتمويل مقابل الأصول، والتمويل والخدمات الاستشارية للمشاريع، والتمويل المهيكل والمشترك، والتمويل العقاري.
  • التمويل التجاري: يقدم البنك خدمة التمويل التجاري والعديد من الخدمات التي تندرج تحت هذه الإدارة، والتي تتمثل في خطابات الاعتماد والضمان، وأنظمة السداد الإلكترونية للرواتب والتسديد الآلي، وخدمات إدارة النقد.
  • إدارة الفوائد والأمل: يتم ذلك من خلال تقديم مجموعة من الخدمات، وهي: الاستثمار بالودائع والسندات، وإدارة مخاطر أسعار الفائدة، وإدارة مخاطر القطع الأجنبي، والقطع الأجنبي الفوري ومعاملات الآجل.
الاسمبريد إلكترونيرسالة

بحث جوجل