أخر الاخبار

بنك جي بي مورجان تشايس


 

تأسيس بنك جي بي مورجان تشايس

بنك جي بي مورجان تشايس JPMorgan Chase، هو عبارة عن بنك أمريكي متعددة الجنسيات يقدم خدمات مالية مصرفية، تأسس عام 1799 في مدينة نيويورك تحت اسم JPMorgan، وفي عام 2000 وبعد اندماجه مع بنك تشايس منهاتن تم تغيير اسمه ليصبح JPMorgan Chase، وهو الآن أحد أكبر البنوك العاملة في الولايات المتحدة الأمريكية، فقد وصلت إجمالي أصوله في الولايات المتحدة حوالي 2.515 تريليون دولار أمريكي، ويعتبر المزود الرئيسي للخدمات المالية في الدولة، كما أنه ثالث أكبر شركة مساهمة عامة في العالم، حيث يقدم خدماته في أكثر من 100 دولة.

بنك جي بي مورجان الشرق الأوسط

بدأ البنك عملياته المصرفية في منطقة الشرق الأوسط منذ ثلاثينيات القرن الماضي، وذلك من خلال بعض الاتفاقيات بين شركات النفط ما أدى إلى تعزيز عملياته في السعودية، وقد تم افتتاح أول فرع له في المنطقة في العاصمة بيروت في لبنان عام 1955، وفي عام 1970 تم افتتاح أول فرع له في أفريقيا، وذلك في المنطقة الحرة في مصر، وفي ذلك الوقت كان أول بنك أجنبي يفعل ذلك، وفي عام 1971 تم افتتاح مكتب فرعي في المنامة في البحرين، والذي أصبح بعد ذلك مركزًا لجميع الأعمال التجارية الخاصة بالبنك في منطقة الشرق الأوسط. وفي عام 1975 افتتح البنك مكاتب تمثيلية له في طهران. وفي عام 2006 تم افتتاح مكتب تمثيلي للبنك ا في الرياض في السعودية. وفي عام 2007 تم افتتاح فرع في مركز دبي المالي العالمي، وفي عام 2010 تم افتتاح  مكتب تمثيلي في أبو ظبي، وأخيراً في عام 2011 تم افتتاح مكتب للبنك في الدوحة في قطر.


التواصل مع البنك في الإمارات

يمكن للعملاء التواصل مع البنك عن طريق زيارة الفرع أو المكتب التمثيلي مباشرة، كما يمكن التواصل عن طريق رقم الهاتف، حيث يمكن التواصل مع مكتب أبوظبي عبر الرقم: +971 2698 0500، أو مع مكتب دبي عبر الرقم: +971 4428 1700، أو عبر الفاكس رقم: فاكس: +971 4-428-1799، كما يمكن التواصل عبر صندوق البريد: 506551 دبي- الإمارات العربية المتحدة، ويمكن إرسال بريد إلكتروني لإيصال الطلب أو الشكوى المطلوبة، وذلك من خلال: Mena.hr.uae@jpmorgan.com.

ويمكن متابعة البنك عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهي تويتر، وفيس بوك، ولينكد إن، وانستقرام.

تطبيق البنك للهواتف الذكية

يعد البنك أحد المؤسسات العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا، حيث يخصص ميزانية ضخمة سنوياً من أجل تطوير التكنولوجيا، حيث أظهرت بعض الدراسات التي تمت عام 2018 أنه خصص حوالي 10.8 مليارات دولار أمريكي لتطوير التكنولوجيا، وبسبب التطور الدائم في المجال الرقمي فقد تم إصدار تطبيق مخصص للهواتف الذكية للبنك Chase Mobile، والذي يتم تحديثه باستمرار، ويمكن للعملاء من خلاله الحصول على عدد متنوع من الخدمات المصرفية الإلكترونية من أي مكان وفي أي وقت، ويمكن تحميل التطبيق من خلال المتجر لكل من الأجهزة التي تعمل على نظام هواتف iPhone أو iPad أو نظام Android.


خدمات بنك جي بي مورجان المصرفية

يقدم البنك خدماته في الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وفق علاقات جيدة بين البنك والحكومة، وعدد كبير من الشركات المحلية والعالمية، وتتركز خدماته في المنطقة على قطاع الشركات  والمؤسسات والحكومات، حيث يقدم خدمات الاستثمار التقليدي والإسلامي، هذا إلى جانب تمويل الشركات متعددة القطاعات وخدمات الاستثمار الاستشاري المعني بكلٍ من عمليات الاكتتاب العام الأولي، والاندماج والتملك.

يقدم البنك أيضاً خدمة إدارة الأصول والثروات، بالطريقة التقليدية والإسلامية، بالإضافة إلى تقديم استشارات استراتيجية شاملة في طريقة زيادة رأس المال وإدارة المخاطر. وعدد من الخدمات المصرفية كالقروض العقارية وفق شروط وتسهيلات محددة، وعدد من خدمات الوساطة المالية التقليدية والإسلامية، وهذا ما أدى إلى تسهيل  وصول فريق عمل البنك إلى العالمية، ويعتبر مكتب أبوظبي التمثيلي حلقة وصل بين الإمارات والخارج.

ويقدم أيضاً مجموعة من خدمات الضمان من أجل دعم معاملات الاندماج والاستحواذ في جميع أنحاء العالم، ومن أهم هذه الخدمات ضمانات الحجز، وخدمات وكيل الدفع. كما قدم مجموعة واسعة من حلول المستثمرين وذلك حسب احتياجات العملاء، حيث يقدم البنك الدعم المحلي لاحتياجات العميل الاستثمارية العالمية، وذلك عن طريق عمليات استثمارية في 30 دولة في العالم، وشبكة رعاية تمتد لتشمل أكثر من 100 سوق، وهذه الخدمات تشمل كلاً من:


  • استراتيجيات الاستثمار.
  • هياكل الصناديق.
  • أنواع الأصول.
  •  حلول ما بعد التداول.
  • خدمات ما قبل التداول.
  • خدمات التداول والخزانة.

على الصعيد العالمي للبنك، ومن خلال مؤسسة JPMorgan Chase، فإنه يتم تقديم عدد من الاستثمارات الخيرية في بعض المدن التي يقدم البنك خدماته فيها، كما أنه يساعد العديد من الأفراد عن طريق دعمهم وتقديم ما يحتاجونه لعيش حياة أفضل، وذلك عن طريق عدد من خدمات الإقراض والاستثمار في المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وفي في عدد من دول أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، حيث تركز الشركة على 3 ركائز أساسية هي: التنمية الاقتصادية، التمكين المالي، استعداد القوى العاملة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -