بنك المشرق فى الكويت -->
U3F1ZWV6ZTMyMjkyOTE0MTFfQWN0aXZhdGlvbjM2NTgzNDE5NzYx
recent
أخبار ساخنة

بنك المشرق فى الكويت

 




تعريف بنك المشرق

يعرف بنك المشرق في الكويت واحداً من أهم البنوك الموجودة في الكويت، وقد تأسس منذ عام 1967، وعمل على تقديم مجموعة من أفضل الخدمات والحلول المصرفية، والمقدمة إلى العملاء سواءً من الأفراد أو الشركات أو المؤسسات، ويتواجد البنك في مجموعة من الدول، مثل: قطر، ومصر، والبحرين، والكويت، والإمارات.

يعمل البنك بشكل دائم على التطور، وتحقيق العديد من الإنجازات، والتي تتمثل في الانتشار الواسع له، وبالإضافة إلى وجود مكاتب تمثيلية للبنك في العديد من الدول، بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية، ودول أوروبا، وآسيا، وأفريقيا.

حسابات بنك المشرق في الكويت للأفراد

الحساب الجاري

يوفر الحساب الجاري المقدم من بنك المشرق في الكويت مجموعةً من الخدمات المصرفية الأساسية المرتبطة بالمعاملات، وهو يوفر للعميل المرونة اللازمة لإجراء كافة المعاملات المصرفية، والوصول إلى العديد من الخدمات، ويحصل العميل على بطاقة خصم فيزا، والتي يمكنه الاستفادة منها في إجراء عملية السحب النقدي، أو سحب المبالغ النقدية من أي مكان في العالم، ويمكن اختيار فتح الحساب بالدينار الكويتي، أو بالدولار الأمريكي، ويشترط عند فتح الحساب إيداع 500 دينار كويتي على الأقل.


حساب التوفير الأساسي

يمنحكم حساب التوفير الأساسي العملاء حرية إجراء المعاملات المصرفية، بدون أن تترتب عليهم أية تكاليف، بالإضافة إلى الحصول على عوائد على المبلغ المودع؛ حيث يجمع هذا الحساب ما بين المرونة في إجراء المعاملات ومزايا التوفير، بالإضافة إلى ذلك فإن العميل يحصل على بطاقة خصم فيزا مجانية، يمكن استخدامها في عدد كبير من أجهزة الصراف الآلي حول العالم، وتسديد فواتير الشراء في أكثر من 14 مليون متجراً حول العالم، ويمكن للعميل اختيار التوفير بالعملة المحلية، أو بالدولار الأمريكي.

حساب إيزي سيفر

يمنحك هذا الحساب العميل الجمع ما بين المرونة وسهولة التشغيل؛ حيث يمكن للعميل فتح هذا الحساب مقابل إيداع 100 دينار كويتي فقط، ويحصل على الفائدة عليه؛ حيث يقدم البنك أعلى معدلات للفائدة على المبالغ التي تم توفيرها في الحساب، ويتيح للعميل إمكانية إجراء عدد غير محدود من المعاملات البنكية، بالإضافة إلى إمكانية تحويل أي مبلغ مالي بدون رسوم معاملة، ويتم حساب الفائدة شهريّاً اعتماداً على متوسط الرصيد الشهري المحافظ عليه. 

حساب ستيب أب

يتيح حساب ستيب أب المقدم من بنك المشرق في الكويت للعميل تحمل مسؤولية خطط التوفير الخاصة به، وكلما زادت قيمة الرصيد، يحصل العميل على معدل فائدة أكبر، كما يمنحه مرونة في إجراء المعاملات البنكية، أو تسديد قيمة الفواتير، أو تحويل المبالغ المالية مع الاستمرار في الحصول على العوائد؛ حيث يحصل العميل على كافة مزايا حساب التوفير، بالتزامن مع المرونة، وإمكانية إجراء المعاملات في الحساب العادي، ومن أهم خصائص هذا البنك:


  • يشترط البنك للحصول على الفائدة ألا يقل رصيد الحساب عن ألف دينار كويتي شهريّاً.
  • يبلغ الحد الأدنى للرصيد عند فتح الحساب 5 آلاف دينار كويتي.
  • يحصل العميل على معاملات صراف آلي مجانية كل شهر، وبطاقة خصم فيزا مجانية، يمكنه استخدامها لسحب الأموال النقدية في أي جهاز صراف آلي في العالم، والقيام بعمليات الشراء في كافة المحلات التجارية على مستوى العالم.
  • يتيح الحساب للعميل القدرة على سحب أو نقل المبالغ المالية في أي وقت.
  • لا يوجد رسوم على الحد الأدنى للرصيد.
  • يشترط البنك أن تكون عملة الحساب هي الدينار الكويتي فقط.
  • يتم احتساب الفائدة وإيداعها بشكل ربع سنوي.

خدمات بنك المشرق في الكويت للشركات

تمويل العقود

يقوم بنك المشرق بعقد مجموعة من الشراكات المتميزة مع مجموعة من المشاريع والأعمال الكبرى، ويعد هذا القسم من أهم الأقسام الخاصة، والتي تتبع لمجموعة الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار، والتي تقوم بتقديم الدعم والتمويل اللازم لكل من المقاولين المحليين والعالميين.

يمتاز بنك المشرق في الكويت بالخبرة الشاملة، والمعرفة المخصصة التي تهتم بعمليات دعم عملاء المقاولات، والذين يقومون بدورهم بتنفيذ أعمال الإنشاء ضمن مجموعة مختلفة من المشاريع، مثل:


  • مشروعات الإنشاء، مثل: الطرق، والجسور، والأنفاق، والصرف الصحي.
  • المشاريع المتخصصة بإحدى المجالات التالية: المطارات، والموانئ، والسكك الحديدية، وشبكات المترو.
  • المشاريع المرتبطة بـ النفط والغاز.
  • الطاقة وتحلية المياه.
  • المجمعات السكنية والتجارية.
  • المستشفيات ومرافق القطاع العام.

خدمات تداول العملات الأجنبية للشركات

يوفر بنك المشرق في الكويت تغطية على مدار الساعة لأسواق العملات الأجنبية وأسعار الفائدة، كما أنه يقوم بتقديم العديد من التقارير، والأبحاث المرتبطة بالسوق، والتي تعمل على تلبية متطلبات العملاء، وذلك لإتمام عمليات التداول، وهي تقدم خدماتها من خلال مجموعة من المزايا، من أهمها:

  • التركيز على العلاقات: بالإضافة إلى خدمات الأعمال التجارية، فإن البنك يعتمد على إقامة العلاقات مع العملاء من الشركات، وذلك لمعرفة أعمالهم وأنشطتهم، واحتياجاتهم المصرفية، الأمر الذي يساهم في أن يتمكن البنك من تصميم خطة خدمات تتناسب مع احتياجاتهم.
  • كفاءة التنفيذ: يوفر البنك مجموعة من الخدمات للعملات الأجنبية؛ حيث يقوم بتسليط الضوء على متطلبات العملاء، وتوجيههم، بالإضافة إلى عرض أفضل الخيارات التي تتلاءم مع متطلباتهم، ومن خلال هذه الخدمة فإنه يتم تسهيل التواصل المباشر مع المكتب التجاري للبنك، ومكتب العملات الاجنبية.
  • تعليقات الأسواق: يوفر البنك لعملائه تصور واضح يشمل الوضع الاقتصادي، وتجارة صرف العملات، الأمر الذي يبقيهم على اضطلاع على آخر الأخبار والأحداث التي يهتمون بها.

بطاقة الخصم الذكية من بنك المشرق في الكويت

يوفر البنك لعملائه بطاقة الخصم الذكية بتقنية الشريحة الممغنطة – CHIP، وهي تقوم بتقديم مجموعة كبيرة من المزايا التي يحتاجها العميل، والتي يمكنه الاستفادة منها بشكل سهل، ومن أهم المزايا التي توفرها هذه البطاقة للعملاء هي:

  • إمكانية الحصول على المبالغ المالية من أي مكان: توفر بطاقة الخصم من المشرق للعملاء إمكانية تمرير البطاقة بشكل سهل وسريع، كما أنها تساعد العملاء على تسديد فواتير الشراء في مختلف المحلات والمنافذ التجارية، سواءً داخل الكويت، أو خارج الكويت في أي مكان في العالم.
  • السحب من الحساب: يتم استخدام المبلغ المالي الموجود في الحساب لخصم فواتير المشتريات، كما يمكن للعميل أن يقوم بتحديد مواعيد استحقاق الفواتير، أو رسوم الدفعات، من خلال خدمات البطاقة، ويتم خصم قيمتها من الحساب الشخصي للعميل.
  • الحصول على السيولة النقدية: يمكن للعميل الحصول على مبالغ من الأموال النقدية، من أي مكان في العالم، وفي أي وقت، وذلك باستعمال أجهزة الصراف الآلي التي تحمل شعار فيزا.
  • تكنولوجيا البطاقة: قام بنك المشرق بتزويد هذه البطاقة بأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في الشرائح الذكية، وذلك للوصول إلى نسبة ومستوى عالي من الأمان.
  • الملاءمة والمرونة العالية: تمنح بطاقة الخصم من بنك المشرق الراحة والملاءمة المالية؛ حيث يمكن استعمالها في أي مكان في العالم، الأمر الذي يساعد عملاء البنك من كثيري السفر بالاستفادة منها، وعدم الاضطرار إلى حمل أي مبلغ مالي.
  • التسهيلات المجانية: توفر البطاقة لحاملها مجموعة من التسهيلات المجانية، والتي تدعم الحصول عليها؛ حيث إنه وعلى الرغم من اشتراط وجود حد أدنى من الرصيد في الحساب البنكي، إلا أنه لا يوجد رسوم لعدم المحافظة على ذلك، كما لا يترتب على الحصول على البطاقة أي إجراءات.
الاسمبريد إلكترونيرسالة

بحث جوجل