بنك الإمارات دبي الوطني NBD -->
U3F1ZWV6ZTMyMjkyOTE0MTFfQWN0aXZhdGlvbjM2NTgzNDE5NzYx
recent
أخبار ساخنة

بنك الإمارات دبي الوطني NBD


 

تأسيس بنك الإمارات دبي الوطني NBD

تم تأسيس بنك الإمارات دبي الوطني NBD بتاريخ 19/يونيو/1963، في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك في الوقت الذي وقع به الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم – طيب الله ثراه- ميثاق تأسيسه، والذي مثل حينها أول بنك وطني يتم إنشائه في دولة الإمارات العربية المتحدة ودبي، فيما تم العمل خلال عام 2007 على دمج بنك دبي الوطني مع بنك الإمارات الدولي بموافقة ومباركة حاكم الدولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم؛ ليشكل بذلك بنك الإمارات دبي الوطني، والذي يتم تصنيفه على أنه أكبر مجموعة مصرفية من حيث الأصول على مستوى المنطقة. 

مسيرة عمل بنك الإمارات دبي الوطني NBD

يعمل البنك منذ نشأته ولغاية وقتنا الحالي على بذل أقصى الجهود بشكل متواصل من أجل تحقيق الأهداف الموضوعة، وترسيخ اسمه في عالم البنوك والمصارف، واستطاع على مر الأعوام من الوصول إلى الكثير من النجاحات الملحوظة؛ حيث تم إدراج أسهمه بصورة رسمية في سوق دبي المالي، وكانت عملية الدمج التي قام بها بمثابة نقطة جوهرية ساهمت في دعم القطاع المصرفي والمالي؛ نظراً إلى تم العمل من خلالها على الجمع بين ثاني ورابع أكبر بنوك الدولة، ونتيجة لذلك عمل على تقديم قيمة متميزة في مجال الأعمال المصرفية للأفراد والشركات، والخدمات المصرفية الاستثمارية، والإسلامية، والخدمات المصرفية الخاصة، وعمليات الوساطة، والخزينة، والأسواق المالية، وإدارة الأصول.


إضافةً إلى ما سبق؛ نشير إلى أنه بلغ إجمالي أصول البنك خلال عام 2020 ما يقدر بـ 692 مليار درهم؛ أي ما يساوي 188 مليار دولار أمريكي تقريباً، إذ جاء ذلك نتيجة العمل الجاد والدؤوب الذي يقوم به باستمرار، ولم تقتصر إنجازاته على ذلك فحسب، بل أنه عمل على الاستحواذ على دينيز بنك، وهو الأمر الذي يمثل نجاح مبهر له؛ إذ أصبحت المجموعة تملك تواجد في 13 دولة مختلفة حول العالم، وتغطي بخدماتها احتياجات ما يزيد عن 14 مليون عميل، كما أنه تمكن من شغل مكانة له ضمن أول عشرين بنك على قائمة مجلة فوربس السنوية من حيث أكثر الشركات احتراماً على مستوى العالم، وبذلك استطاع من احتلال مكانة ومركز هام وحيوي بين نخبة وأفضل المؤسسات والشركات العالمية.

جوائز بنك الإمارات دبي الوطني NBD

استطاع البنك خلال مسيرته العملية في القطاع من الحصول على العديد من الجوائز على مر الأعوام، حيث جاء ذلك نتيجة ما يقوم بتوفيره من خدمات مصرفية متميزة وعالية الجودة، وتوفير أفضل تجربة بنكية للمتعاملين معه، ونشير فيما يلي إلى مجموعة منها على النحو التالي: 

  • حاز عام 2020 على جائزة أفضل بنك للشركات الصغيرة والمتوسطة لعام 2019 من قبل مجلة انترناشونال فاينانس.
  • حاز عام 2020 على جائزة أفضل بنك للخدمات المصرفية للأفراد في الشرق الأوسط. 
  • حاز عام 2019 على جائزة بنك العام في دولة الإمارات العربية المتحدة 2019 من قبل مجلة ذا بانكر.
  • حاز عام 2019 على جائزة إمباكت 2030 للابتكار نظراً لما للجهود المتميزة التي قامت فرق عمله التطوعية على بذلها. 
  • حاز عام 2019 على ثلاث جوائز ضمن حفل توزيع جوائز يوروموني للتميز. 
  • حاز عام 2019 على تكريم ضمن حفل توزيع جوائز انفوسيس للابتكار بين عملاء فيناكل؛ نظراً إلى مسيرة عمل تحوله الرقمية. 
  • حاز عام 2018 على تكريم رفيع ضمن حفل جوائز تجربة العميل في الخليج. 
  • حاز عام 2018 على جائزة مدير الأصول للعام، وجائزة جولد مينا للأسهم. 
  • حاز عام 2018 على لقب المبتكر على مستوى منطقة الشرق الأوسط من قبل مجلة جلوبال فاينانس. 

فروع بنك NBD حول العالم 

يقدم البنك خدماته المصرفية للعملاء في العديد من الدول إلى جانب الإمارات العربية المتحدة، والتي تتمثل بكل من المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، ومملكة البحرين، وتركيا، والهند، والنمسا، والمملكة المتحدة، وسنغافورة، وألمانيا، وروسيا، بالإضافة إلى أنه يمتلك مكاتب تمثيلية بكل من أندونيسيا والصين، وذلك عبر انتشار فروعه البالغ عددها 925 فرعاً، وأجهزة الصرافات الآلية الخاصة بها البالغ عددها 4.115 صراف آلي وإيداع نقدي، وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن البنك له تواجد قوي على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وكل ذلك ساهم في أن يكون البنك الوحيد على مستوى منطقة الشرق الأوسط الذي تم تصنيفه ضمن المراتب العشرين الأولى في قائمة Power 100؛ والذي قامت ذا فاينانشال براند بإعداده خلال عام 2019، بالإضافة إلى أنه يمثل الشريك الرئيسي في مجال الأعمال المصرفية للشركة في الإمارات، يعمل على تقديم الأعمال المصرفية الاستثمارية، والإسلامية، إلى جانب الخدمات الخاصة، والأسواق العالمية، والأصول، والخزينة، وعمليات الوساطة.


فروع البنك في دولة الإمارات 

تنتشر فروع البنك في شتى مناطق دولة الإمارات العربية المتحدة؛ حيث يحرص على ضمان وصول المتعاملين معه إليه خلال أقصر وقت ممكن من أي مكان، من أجل تلبية احتياجاتهم المصرفية، علماً انه يمكن التواصل مع أحد ممثلي الخدمة العاملين بها عبر الاتصال على الرقم: 00971600540000، ونشير فيما يلي إلى مواقع البعض منها، إلى ساعات العمل المخصصة لها على النحو التالي: 

  • فرع دلما مول: يقع في منطقة المصفح في أبوظبي، ضمن دلما مول، الطابق الأرضي، علماً أن ساعات عمله تبدأ من العاشرة صباحاً حتى التاسعة مساءً؛ وذلك من يوم السبت حتى الخميس. 
  • فرع المهيري سنتر: يقع على شارع زايد الاول في أبوظبي، ضمن مركز المهيري، الطابق الأول، مع العلم أن ساعات عمله تبدأ من الثامنة صباحاً حتى الثامنة مساءً، وذلك من يوم السبت إلى الخميس. 
  • فرع شارع الكترا: يقع على شارع زايد الثاني في أبوظبي، مقابل مستشفى لايف لاين، مع العلم أن ساعات عمله تبدأ من الثامنة صباحاً حتى الثامنة مساءً، وذلك من يوم السبت إلى الخميس. 
  • فرع النادي السياحي: يقع على شارع زايد الثاني في أبوظبي، ضمن برج البلوشي، الطابق الأرضي، فيما يبدأ بالعمل من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثانية ظهراً، وذلك من يوم السبت إلى الخميس. 
  • فرع العين الرئيسي: يقع على شارع الشيخ خليفة بن زايد في العين، مقابل مستشفى برجيل، فيما يبدأ بالعمل من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثانية ظهراً، وذلك من يوم السبت إلى الخميس. 
  • فرع جبل علي: يقع في المنطقة الحرة جبل علي في دبي، إلى جانب بنك HSBC، وبنك دبي التجاري، فيما يبدأ بالعمل من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثانية ظهراً، وذلك من يوم السبت إلى الخميس. 
  • فرع منطقة المجتمع الاخضر: يقع في منطقة المجتمع الأخضر في دبي، ضمن مركز التسوق، الطابق الأرضي، فيما يبدأ بالعمل من الساعة العاشرة صباحاً حتى الرابعة عصراً. 
  • فرع ابن بطوطة مول: يقع ضمن ابن بطوطة مول في دبي، الطابق الأرضي في القسم الأندلسي، فيما يبدأ بالعمل من الساعة العاشرة صباحاً حتى التاسعة مساءً. 
  • فرع أبراج بحيرة جميرا: يقع في منطقة منطقة أبراج بحيرة جميرا في دبي، ضمن برج الماس، الطابق الأرضي، فيما يبدأ بالعمل من الساعة العاشرة صباحاً حتى الرابعة عصراً. 
الاسمبريد إلكترونيرسالة

بحث جوجل