يعد مجمع ركاء بلازا Rakaa Plaza من أحدث مجمعات شرق الرياض، يقع مجمع ركاء بلازا بحي القادسية، تقاطع طريق الشيخ جابر الأحمد الصباح مع شارع أبي جعفر المنصور، على مساحة ١١٢٠٠ متر مربع، المجمع في موقع مميز، يطل على استاد الملك فهد الدولي.

المجمع يتكون من دور أرضي وأول، يحتوي على مساحات خضراء تضفي جوا طبيعيا على الموقع، وعدد كافٍ من مواقف السيارات، وعدد من المطاعم والمقاهي؛ فيما يلي قائمة الكافيهات والمطاعم الموجودة داخل المجمع.

مطاعم ركاء بلازا

فيما يلي قائمة بالمطاعم الموجودة داخل مجمع ركاء بلازا:

مطعم شاورمر Shawarmer

من أفضل المطاعم المتخصصة في الشاورما بالرياض، تم تأسيس المطعم بواسطة عبد المحسن الربيعة وأحمد الرشيد. وتم افتتاح أول فرع لهم بالرياض عام ١٩٩٩م، فروعهم منتشرة في أكثر من ٢٢ مدينة بالسعودية. في السابق كتبت تقرير مفصل حول مطع شاورمر.

المنيو الرئيسي بالمطعم يحتوي على الأصناف الرئيسية التالية: آآآل عربو، الشطحات، الأصليات، الجمعات، النقنقات، الصوصات، الحلا، المشروبات، تصبيحات، الحلا، والمشروبات. هنا تفاصيل منيو شاورمر مع الأسعار.

مطعم ثري كورنر 3 Corner

من مطاعم مجمع ركاء بلازا، عبارة عن مطعم وتيراس بجلسات داخلية وخارجية رائعة، يقدمون مأكولات ومشروبات متنوعة، رقم الجوال الخاص بهم ٠٥٦٠٦١٤٨٣٣.

المنيو الرئيسي يحتوي على الأصناف التالية: سلطات، مقبلات باردة، ساندوتشات، معجنات، بيتزا، أطباق المكرونة، حلويات، مشروبات طازجة، ومشروبات ساخنة.

كافيهات ركاء بلازا

فيما يلي قائمة بالمقاهي الموجودة داخل مجمع ركاء بلازا:

ستاربكس Starbucks

اول المقاهي التي فتحت بالمجمع، المعروف لا يعرف؛ ستاربكس مقهى أمريكي يقدم مشروبات باردة وساخنة بالاضافة إلى مأكولات خفيفة. هنا 

سي يو كافيه CU Specialty Coffee

من مقاهي مجمع ركاء بلازا، المقهى له أكثر من فرع

المنيو الرئيسي بالمقهى يحتوي على الأصناف التالية: المشروبات الباردة، المشروبات الحارة، المشروبات المقطرة، مشروبات الموهيتو، الحلويات، حبوب القهوة.

  • توتي كافيه Cafe Tutti: تفاصيل مقهى توتي (أنواع القهوة).
  • دانكن دونتس Dunkin Donuts: هنا تفاصيل منيو دانكن دونتس مع الأسعار.
  • ديوانية مرايا Dewania Mraya
  • All N1 Cafe
  • Alice

ختاما، هذه هي القائمة الحالية للمطاعم والمقاهي الموجودة داخل مجمع ركاء بلازا. سيتم تحديث المقال لاحقا ان شاء الله في حالة افتتاح مطاعم أو كافيهات جديدة بالمجمع.