أشهر أسواق في وسط البلد عمان -->
U3F1ZWV6ZTMyMjkyOTE0MTFfQWN0aXZhdGlvbjM2NTgzNDE5NzYx
recent
أخبار ساخنة

أشهر أسواق في وسط البلد عمان

 
أشهر أسواق في وسط البلد عمان
تتنوع الاسواق في عمان، و منها اسواق قديمة و عريقة التي مهما تطورت المتاجر يبقى لها طابعها المميز وأجواؤها الخاصة المحببة للاردنين و السياح على حد سواء، و تعتبر وجهة للذين يبحثون عن البضاعة ذات الجودة و الاسعار المنخفضة.
و من اهم اسواق عمان الاردن الشعبية ( وسط البلد ) ارخص اماكن التسوق في قلب العاصمة عمان الذي تعتبر زيارته رحلة سياحية و ترفيهية بحد ذاتها.


موقع منطقة وسط البلد في عمان على خرائط جوجل: من هنا
سوق منكو (وسط البلد )


يعتبر سوق منكو من اشهر اسواق عمان الاردن الشعبية ( وسط البلد ) ارخص اماكن التسوق، و هو أول سوق في مدينة عمان تم تاسيسه عام 1926 على يد نخبة من كبار تجار الشام، و سمي بهذا الاسم نسبة الى أحد التجار من عائلة شامية و من المؤسسين لهذا السوق (عائلة منكو) و شاع الاسم بعدها.
و يتخصص سوق منكو وسط البلد بالملابس الفلوكلورية التقليدية المطرزة و جهاز العرائس. و يرتبط هذا السوق عبر درج منكو بجبل عمان و هو من الاسواق العريقة في مدينة عمان..


سوق البخارية ارخص اماكن التسوق


يعود تأسيس سوق البخارية الى عام 1934، أسسه تجار من بخارى أثناء عودتهم من الحج عبر الطريق الحجازي.
يقع سوق البخارة مقابل ساحة المسجد الحسيني الكير وسط البلد، و يضم حوالي 23 محل تعر بضائع متنوعة أهمها:
التحف الخشبية و الخزفية
المطرزات الشرقية
أدوات موسيقى شرقية كالعود و الربابة..
مستلزمات الخياطة و التطريز
مسلتزمات الحلاقة
سوق الصاغة عمان الارد


يعود تأسيس سوق الصاغة أو سوق الذهب في عمان وسط البلد الى عام 1948 على يد مجموعة من تجار الذهب القادمين من يافا، يقع بالقرب من حي شابسوغ.
و هو سوق متخصص بالذهب و الجوهرات، كانت عند بدايته عبارة عن 6 محلات الا ان السوق توسع فيما بعد بشكل كبير و اصبح يضم اكثر من 50 محل.

سوق السكر في وسط البلد


يقع سوق السكر في بالقرب من المسجد الحسيني الكبير في وسط البلد عمان و يعود تأسيسه الى عام 1950.
و هو سوق متخصص ببيع الخضار و الفواكه في عمان و يتميز بأسعاره المنافسة و جودة بضاعته الطازجة.
سوق اليمنية


يقع سوق اليمنية على امتداد شارع الملك طلال باتجاه رأس العين، و هو سوق متخصص ببيع الملابس المستعملة و البدلات العسكرية و البدلات الرجالية، إضافة الى وجود محلات خياطة و تصليح الملابس
سوق الحميدية الكبير عمان الاردن



و هو سوق كبير يقع في وسط البلد مكون من 4 طوابق و يضم حوالي 80 محل يعود تأسيسه الى عام 1968.
و يتخصص سوق الحميدية الكبير ببيع الاقمشة و جهاز العرائس و الالبسة الشرعية و غيرها..
سوق البلابسة


يقع بالقرب من سوق البخارية و هو سوق قديم تم تأسيسه عام 1952 و يتخصص سوق البلابسة بالاكسسوارات و ادوات التجميل و مستلزمات الخياطة و غيرها..
سوق البشارات




يقع في منتصف شارع الملك فيصل وسط البلد، و هو سوق مسقوف يضم العديد من المحلات التجارية، و سوق البشارات سوق مختص بالالبسة النسائية و البسة الاطفال و محلات تجهيز العرائس مستحضرات التجميل و هو وجهة مفضلة للسيدات في الاردن.
سوق الندى


يعتبر سوق الندى في وسط البلد من الاسواق الحديثة نوعاً ما مقارنة بغيره من اسواق وسط البلد في العاصمة عمان، أذ يعود الى تسعينيات القرن الماضي، و هو سوق متخصص بألعاب الأطفال .
سوق الجمعة


يقام في منطقة وسط البلد عمان كل يوم جمعة سوق أشبه بمزاد علني، يبدأ من ساعات الصباح الاولى الى ما بعد صلاة الجمعة.
يعد سوق الجمعة من اشهر اسواق عمان الاردن الشعبية ( وسط البلد ) ارخص اماكن التسوق،و هو سوق شعبي يجذب كل فئات الشعب و السياح أيضاً، تعرض بسطاته العديد من المنتجات الشعبية، بالاضافة الى الحيوانات الاليفة و إكسسوارت الحيوانات و الطيور بأفضل الاسعار.
الاسمبريد إلكترونيرسالة

بحث جوجل